الجمعة، يونيو 12، 2009

تاريخ المافيا - الطيبون الاشرار - المافيا فى مصر

موضوع مهم ومثير جداً ، كتبت عنه ، بس كل اللى طالبه منك كوباية شاى ، وكوز مية معدنية ، وتقرا برواءه ، وغير متاح للى قلبه قلب خصاية

المافيا ... إسلام جاويش

من وقت لأخر ، وفى ظل الغزو الفرنسى لأرض صقلية ، الذى ومازال فقد وراءه العنف ، وزرع الخوف ، ما بين مناظر القتل للأبرياء وإعدامهم ، وحرق منازلهم او هدمها ، ادى كل ذلك ... الى حدوث طفرة كبيرة بين شعب ايطاليا بينهم وبين بعضهم .
وفى وقت مضى ، وفى سنة 1880 بالتحديد..، بدأت الهجرة إلى ارض الأحلام ، الولايات الجديدة ، الولايات المتحدة الامريكية ، وخرج الجميع من صقلية متجهاً حين ذاك اليها ....يتأملون ويحلمون بأمتع الحياة.
عندما اشتدت زروتهم ، قاموا بتشييد مدينة خاصة بهم تفصل ما بين نيويورك ، ونيو جيرسى ، تسمى ب : نيو ايتالى او New Italy مثال مافيا الياكوزا الصينية المشهورة التى ابتدت نشاطها فى الحى الصينى او كما تسمى China Twon .
وفى سنة 1900 ، ابتدت الأنشطة الإجرامية - حيث كان بعضهم يعمل فى مجال الأتاوه ، او كما نسميه السرقة بالأكراه ، وبالتالى ادى ذلك الى وجود العصابات ، التى عرفت بعد ذلك بأسم المافيا .




يرجع تاريخ كلمة المافيا إلى القرن الثالث عشر مع الغزو الفرنسي لأراضي صقلية عام 1282م ، حيث تكونت في هذه الجزيرة منظمة سرية لمكافحة الغزاة الفرنسيين كان شعارها : Morte Alla Francia Italia Anelia ويعني (موت الفرنسيين هو صرخة إيطاليا) فجاءت كلمة (مافيا MAFIA ) من أول حرف من كلمات الشعار.
وهناك وجهة نظر أخرى حيث يذكر بعض زعماء المافيا وعلى رأسهم جوبونانو (أبوعين) أن بداية المافيا كانت تتويجاً للتمرد والعصيان الذي ظهر بصقلية عقب قيام أحد الغزاة الفرنسيين بخطف فتاة في ليلة زفافها ، يوم إثنين من عام 1282 م ، مما أشعل نار الإنتقام في صدور الإيطاليين والتي امتدت لهيبها من مدينة إلى أخرى ، فقاموا بقتل عدد كبير من الفرنسيين في ذلك الوقت إنتقاماً لشرفهم المذبوح في هذا اليوم المقدس لديهم ، وكان شعارهم في ذلك الوقت هو الصرخة الهستيرية التي صارت ترددها أم الفتاة وهي تجري وتبكي في الشوارع كالمجنونة.
ومن أشهر فرق المافيا فرقة جزيرة صقلية بإيطاليا نشأت المافيا في وقت ما خلال منتصف القرن التاسع عشر في جزيرة صقلية . وأصبحت بحلول الربع الأخير من القرن التاسع عشر القوة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المسيطرة في غربي صقلية، وكانت في بادئ الأمر في أعمال الحماية والابتزاز في منطقة بالرمو وما حولها من مزارع الليمون والبرتقال ، وضمت بين طياتها بعض من أفراد الارستقراطية الحاكمة ، حيث انقسم المجتمع في بداية الدولة الإيطالية الناشئة إلى الساسة وأصحاب الأراضي ودخلت المافيا بين هذين الفريقين كما كانت المحرك للعديد من أفراد الحكومة ورجال الأعمال ، ويتبع أفرادها شفرة خاصة تمنع إفادة الشرطة بالجريمة.
خلال الفترة الفاشية ، هرب الكثير من أعضاء المافيا إلى الولايات المتحدة خشية الإضطهاد والسجن ، من بينهم جوزيف بونانو ، الشهير ب (جو باناناز) والذي جاء ليسطر على فرع المافيا بالولايات المتحدة الأمريكية







دور المافيا في اجتياح إيطاليا وصقلية بالحرب العالمية الثانية
لاكي لوتشيانو :
وقد استخدمت أمريكا الاتصالات الايطالية بالمافيا الأمريكية خلال اجتياح إيطاليا وصقلية في [الحرب العالمية الثانية]عام 1943 ، فقد قام لاكي لوتشيانو وأعضاء آخرين في المافيا الذين اعتقلوا خلال هذا الوقت بأمريكا بمد المعلومات للاستخبارات الأمريكية ، الذين استخدموا نفوذ لوتشيانو لتسهيل الطريق أمام القوات الأمريكية المتقدمة. وطبقاً لدكتور ألفرد. و. ماكوي ، خبير تجارة المخدرات ، فقد سمح للوتشيانو بإدارة شبكته من زنزانته جزاء مساعداته، وبعد الحرب تمت مكافأته بترحيله إلى إيطاليا ، حيث استكمل نشاطاته هناك . فقد ذهب إلى صقلية عام 1946 لاستئناف نشاطه ، وطبقاً لكتاب ماكوي الهام الذي صدر عام 2009 بعنوان " The politics of Heroin in South-East Asia" أو "سياسات الهروين في جنوب-شرق أسيا" ذهب لوتشيانو لإبرام اتحاد مع المافيا الكورسيكية ـ كورسيكا ، مما أدى إلى تطور في شبكة التهريب العالمية للهروين ، والذي كان يورد أساساً من تركيا ومقره في مرسيليا - وهو ما يطلق عليه " The French connection" أو " الحلقة الفرنسية " ومؤخراً ، عندما بدأت تركيا في وقف إنتاجها للأفيون ، استخدم اتصالاته مع المافيا الكورسيكية ، لفتح حوار مع رجال المافيا الكورسيكية بالمهجر في جنوب فيتنام ، فقد استغلوا الأوضاع الفوضوية في الحرب الفيتنامية لتأمين مورد لا ينضب وقاعدة توزيع في " المثلث الذهبي " والذي بعد فترة قصيرة بدأ في ضخ كميات كبيرة من الهيرويين الأسيوي إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وبلدان أخرى عبر العسكرية الأمريكيه .
يطلق على المافيا الإيطالية عبارة "La Cosa Nostra " باللغة الإيطالية بمعنى " الشيء أو الأمر الخاص بنا " تطورت جمعية سرية أخرى تدعى كامورا في سجون نابولي بإيطاليا . وانتشر نفوذها في بداية القرن التاسع عشر في المدينة والمناطق الريفية المجاورة . واكتسبت منظمة إجرامية أخرى هي أونوراتا سوسيتا ( الجمعية المحترمة ) نفوذًا في إقليم كالابريا الإيطالي حوالي عام 1900 م . وتعتقد الشرطة أن هذه المنظمات لا تزال موجودة. وهناك أمثلة كثيرة على تلك الأسر والجماعات.
وفي إيطاليا، حارب بينيتو موسوليني المافيا بدون رحمة ، بسجن الكثير من الرجال لمجرد الشك في إنتمائهم للمافيا ، ولم تقوى شوكة المافيا في إيطاليا مرة أخرى حتى استسلامها في الحرب العالمية الثانية. إلا أنه في الثمانينيات والتسعينيات ، أدت سلسلة من حروب العصابات فيما بينهم إلى إغتيال الكثير من أعضاء المافيا البارزين ، ركز جيل جديد من رجال المافيا على الأنشطة الإجرامية " للياقات البيضاء" بعكس الأنشطة الإجرامية التقليدية ونتيجة لهذا التغير ، قامت الصحافة الإيطالية باستحداث عبارة " La Cosa Nuova" أو " الشيء الجديد" ، بدلا من العبارة القديمة التي كان يطلقها المافيا الإيطالية على نفسها وهي " La Cosa Nostra " في إشارة إلى التجديدات الجديدة التي طرأت على المنظمة . وقد أبلغت الجهات القانونية الرسمية ـ لأول مرة ـ عام 1891 م عن وجود مافيا في أمريكا . ففي ذلك العام قتلت جماهير نيو أورليانز 11 شخصًا دون محاكمة، وذلك لاتهامهم بارتكاب جرائم قتل . ومنذ صدور قانون الحظر في العشرينيات من القرن العشرين أصبح الأمريكيون الذين ينحدرون من أصل إيطالي يسيطرون على كل الجرائم المنظمة في الولايات المتحدة.
نمت المافيا بالولايات المتحدة الأمريكية في بدايات القرن العشرين بهجرة الصقليين ، حتى قام مكتب التحقيقات الفيدرالي في السبعينات والثمانينات بتقليص نفوذ المافيا إلى حد ما .
اليوم تظل المافيا الإيطالية-الأمريكية هي أقوى منظمات إجرامية بالولايات المتحدة الأمريكية وتستخدم هذه المكانة للسيطرة على غالبية أنشطة شيكاغو ونيويورك الإجرامية ، كما أنها لازالت تحتفظ بعلاقات بالمافيا الصقلية التي نشأت منها. حيث أن قوة المافيا في صقلية أكثر تكاملاً واستقراراً ، حيث أن الفساد مستشري والحكومة المحلية هي تقريباً فرع من فروع المنظمة ذاتها، حيث لهم تأثير حتى على القضاء.
بدأت المافيا نشاطاتها في أمريكا بالسيطرة على مدينة نيو يورك ، وتوسعت المافيا إلى أن أصبحت 26 أسرة عبر الولايات المتحدة الأمريكية ، بالمركز في نيو يورك ، وبعد العديد من حروب العصابات ، إنتهى الأمر إلى سيطرة 5 عائلات على الأنشطة الإجرامية في نيو يورك : عائلات بونانو ،كولومبو ، جامبينو ، جينوفيز ، لوتشيز.
وللأسف تم قتل جميع الحواشينات التي على وجه الأرض .



وهناك وجهة نظر أخرى حيث يذكر بعض زعماء المافيا وعلى رأسهم "جوبونانو" أن بداية المافيا كانتتتويجاً للتمرد والعصيان الذي ظهر بصقلية عقب قيام أحد الغزاة الفرنسيين بخطف فتاة في ليلة زفافها ، يومإثنين من عام 1282 م ، مما أشعل نار الإنتقام في صدور الإيطاليين والتي امتدت لهيبها من مدينة إلىأخرى ، فقاموا بقتل عدد كبير من الفرنسيين في ذلك الوقت إنتقاماً لشرفهم المذبوح في هذا اليومالمقدس لديهم ، وكان شعارهم في ذلك الوقت هو الصرخة الهستيرية التي صارت ترددها أم الفتاة وهيتجري وتبكي في الشوارع كالمجنونة حيث كانت تردد ma fia, ma fia : ابنتي ‘ ابنتي .

وفي الحقيقة ان الكثير من زعماء المافيا يفضلون هذا التفسير لكلمة مافيا لما فيه من معنى نبيل يصورالمافيا على انها جماعة للدفاع عن الشرف والمقدسات رغم انها اكتسبت بعد ذلك صفة الإجرام وأضحتمنظمة للقتل وسفك الدماء وابتزاز الأثرياء الحديثة بعد أن تخلصت من كل ما يربطها بجذورها الأساسية على يد زعيمها "لاكي لوسيانو".
المافيا الحديثة لاتعرف الشرف
المافيا الأمريكية الحديثة تشكلت مع انتقال الإيطاليين من صقلية ونزوحهم إلى الولايات المتحدة نظراً لإنخفاض مستوى المعيشة والفقر الشديد الذي كانوا يقاسونه، ويقدر عمرها في أمريكا بقرن من الزمان وتتميز بتخلصها من طابع المافيا الإيطالية وتقاليدها.
ولم يكن اليهود لتفوت عليهم هذه الفرصة السانحة في السيطرة على عصابة كهذه فكانت البداية على يد السفاح اليهودي "ماير لانسكي" الذي أوعز إلى "لاكي لوسيانو" إغتيال آخر زعماء المافيا القديمة "سلفادور مارانزانو" سنة 1931.
لوساينو كان يرى بأن مافيا صقلية بزعمائها وتقاليدها القديمة تعرقل أهدافه، كالوصول إلى الثروة والمال أياً كانت الوسيلة أو الثمن .. بالإضافة إلى أن المافيا القديمة كانت تقدس أموراً كالشرف والكرامة والعادات والتقاليد وهو ما كان يراه أمراً ثانوياً فكان عليه أن ينتزع المافيا الحديثة من جذورها الأساسية في صقلية، فتطبعت المافيا الأمريكية الجديدة بطابع يهودي بفضل بصمات ماير لانسكي الواضحة في سماتها والتي جعلت من المال والسيطرة هدفاً أساسياً لها دون النظر إلى الثمن
طبيعة التكوين
المافيا في إيطاليا
المافيا جهاز معقد للغاية يبدأ تكوينه بما يسمى بـ"العائلة" كما شاهدنا في الكثير من الأعمال السينمائية، وهي عبارة عن مجموعة من الأشخاص يجمعهم رابط معين كرابطة الدم، الصداقة، النسب .. أو حتى المدينة أحياناً، ويتزعمها عادةً أقوى الأفراد شخصية وأجدرهم بالقيادة، ويتم اختياره بموافقة باقي الأفراد.
- Bos/Don "الرئيس أو الدون" : رأس العائلة وأقوى أفرادها ويمثل رأس السلطة الهرمية ، وهو منفصل عنالعمليات الفعلية بعدة طبقات من السلطة، كما أنه يتلقى جزء من أرباح كل عملية يقوم بها كل فرد منأفراد الأسرة.
الرئيس يتم اختياره بالتصويت من رؤساء المجموعات -
- UnderBoss "المساعد" : عادة يقوم الرئيس بتعيينه ، وهو " الرجل الثاني" في العائلة ، وهو يعد الكابتنالمسئول عن بقية " كباتن " العائلة تحت رئاسة الرئيس ، وهو الرجل الذي يتقدم للرئاسة في حالة سجنالرئيس.
- Consigliere "مستشار العائلة" : يعمل كمسؤول استماع والمكلف بالتوسط في نزاعات الأسرة ، كما أنه
يهتم بالجانب الإقتصادي " للأعمال " وهم عادة رجال عصابات قليلي الشهرة والذين يمكن الوثوق بهم ،يحاولون الحفاظ على صورة العائلة تبدو قانونية قدر الإمكان ، وهم على قدر كبير من القانونية بغض النظر عن المقامرة على نطاق ضيق أو الاحتيال للحصول على المال.
- Capo " كابتن او كابو " : هو قائد مسئول عن مجموعة ، هناك عادة من 4-6 مجموعات في كل عائلة ،كل منها تتكون من عدد من الجنود يصل إلى 10 . الكابتن يدير شئون عائلاته الصغيرة ، ولكن يجب أن يتبعالأوامر التي يضعها الرئيس ، وكذلك أن يدفعوا له حصة من مكاسبهم . الكباتن يتم ترشيحهم من قبلالمساعد أو الرجل الثاني ولكن في الأصل يختارهم الرئيس نفسه.
- Soldier " الجندي " : هم من أعضاء الأسرة " المصنوعين " أي لا ينتمون مباشرة للعائلة ولكن يمكن فقطأن يكونوا من أصل إيطالي أو صقلي ، وهم يبدأون منتسبين أو مساعدين أثبتوا أنفسهم ، والكابتن هو منيرشح الجندي الجديد وعادة يكون الجندي بعد قبوله في مجموعة الكابتن الذي رشحه.
- Associate " المساعد الخارجي " : ليس اعضاءاً في العائلة ، وإنما يقومون بمهام محددة ، ويقومون أحياًناً
بدور الوسيط أو يبيعون المخدرات لدرء الخطر عن الأعضاء الفعليين . الغير إيطاليين لا يمكن أن يصلوا لأكثر من
ذلك بالنسبة للعائلة.

دموية الزعماء
كيرليوني أشهر زعماء المافيا
تاريخ زعماء المافيا يشهد لهم بالدموية من أجل التحكم والسيطرة ومن أشهرهم "الكابون" أكبر زعماء المافيا على الإطلاق، وأكثرهم دموية في تاريخ المنظمة، فقد قام عام 1938 بالتخطيط لاغتيال جميع زعماء المافيا، وأتم ذلك بنجاح في يوم واحد، وتربع بعدها على عرش المافيا الإيطالية.
ولتصفية زعماء المافيا بعضهم بعضاً سجل طويل، فقد اغتيل الزعيم المفيوزي "سلفادور مارانزانو" على يدزعيم آخر هو "لاكي لوتشيانو". ولا يخلو تاريخهم أيضا من النساء فقد ساهمت "نينيتا باغريلا" زوجة أحد

الكابون - اكبر زعيم مافيا عرفه التاريخ والعالم (الطيب والشرير معاً ) او كما نسميه عندنا ادهم الشرقاوى ، كان يغتيل ويسرق ، وكان يساعد الفقراء بشكل ملحوظ
زعماء المافيا في التخطيط لأكثر العمليات دموية وفظاعة ووحشية في تاريخ المافيا ومن بين الأسماءأيضا "آل كابوني" وهو الأشهر بين زعماء المافيا حتى الآن .. والذي عاش من 1899-1947 وكانت نهايتهعلى يد ضابط فيدرالي نجح بإدانته بالتهرب من الضرائب .
ميزانية دولة
تقترب أرباحها اليوم من ميزانيات الكثير من دول العالم . غير أن الجرائم المنظمة تغيرت طبيعتها في الفترةالأخيرة واتخذت شكلاً في غاية الدقة والتعقيد بسبب تعقيد النشاط الاقتصادي في العالم بشكل عام .وقدأصبحت المافيا وعالم الجريمة المنظمة محوراً للعديد من الأعمال السينمائية والأدبية وحيكت حولها الكثير منالحكايات والأساطير. وبرغم كل المحاولات المبذولة للقضاء عليها في الكثير من الدول ، لا يزال تأثيرها القويعلى الساحة السياسية، والاقتصادية العالمية والإيطالية خاصة بشكل يقلق الساسة والشعوب على حدسواء.

واليوم تستخدم كلمة المافيا مجازاً للدلالة على أقصى درجات الإجرام تنظيماً ووحشية مثل المافياالروسية والمافيا اليابانية الياكوزا . وينتظم حوالي 6 آلاف إيطالي أمريكي يشاركون في الجريمة المنظمة فيشبكة عصابات إقليمية تسمى العائلات وتشارك هذه المنظمات في العديد من النشاطات غير القانونية مثلالمقامرة، والدعارة، وبيع المخدرات، والربا . ويقدر المسؤولون عن القانون أن هذه العائلات تكسب حوالي 50 بليون دولار أمريكي سنويًا من هذه النشاطات الإجرامية . ويعتقدون أنها أصبحت تمارس كثيرًا من الأنشطة المشروعة، بجانب أنشطتها غير القانونية "غسيل الأموال" .
أشهر ضحايا المافيا
أما أشهر ضحايا المافيا فمن بينهم القاضيان الإيطاليان الشهيران جيوفاني فالكوني وباولو بورسيلينو ومئات الضباط والقضاة والمحامين. وتجد الشرطة الإيطالية صعوبة في الحصول على أي معلومة حول المافيا من سكان الجنوب الإيطالي، بل إن هناك كتابات حائطية تشيد بالمافيا مثل عبارة "تحيا المافيا".

ورغم ضعف التأييد الشعبي للمافيا، فإن الجنوب يعتبر معقلا حصينا للعصابات المافيوزية، بسبب الفقر واختلال الموازين مع الشمال، وارتفاع نسبة البطالة بين أبناء الجنوب الإيطالي، ما يحولهم إلى أنصار للمافيا.
ولا ينسى العالم اغتيال بابلو سكوبار لاعب كرة القدم الكولومبي بعد إحرازه هدف في فريقه عن طريق الخطأ حيث تم اغتياله أثناء خروجه من مطعم بعد أن تناول وجبة العشاء على يد المافيا ظنا منهم أنه كان يلعب لحساب جهة أخرى لأنهم كانوا يقامرون على فوز المنتخب الكولومبي في هذه المباراة .


المافيا في السينما


من افضل الافلام - بل من اروع الافلام التى رأيتها فى حياتى ، ارجوا من الجميع رؤيته



العراب رواية ماريو بوزو ، قدمت مؤخراً في أفلام من إخراج فرانسيس فورد كوبولا . جسد الفنان العالمي مارلون براندو شخصية دون فيتو كورليوني ، و تعتبر هذه الثلاثية من أكثر الأفلام الروائية تأثيراً والتي جسدت وقدمت المافيا إلى الثقافة الأمريكية الشعبية والعالمية على حد سواء. عائلة كورليوني التي قدمت في الفيلم هي مزج لقصص عدة عائلات حقيقية من المافيا الأمريكية

الفيلم يعرض قصة عائلة الكورليوني بداية من سنة 1945 إحدى أقوى عائلات المافيا الإيطالية في نيويورك والمتورطة بأعمال إجرامية مختلفة كإدارة نوادي القمار والبغاء ومتاجرة الكحول إلا أن علاقات زعيم العائلة دون فيتو كورليوني (مارلون براندو) بشخصيات سياسية هامة قد منحته نفوذا قويا ومنح أعمال عائلته تغطية، غير أن هذه العلاقات تتأثر بعد رفضه لطلب سالازو بحمايته وأعماله في تجارة المخدرات لقاء مبلغ كبير من المال مما يدخل العائلة في حرب مع بقية العائلات فيتدخل للمساعدة و إنقاذ العائلة من الدمار الإبن الأصغر لل دون مايكل (آل باتشينو) الذي كان عسكريا بعد الحرب العالمية الثانية والذي كان لا يريد أن يشارك في أعماله مع العائلة أو يتورط في أعمالهم.

مارلون براندو :بدور فيتو كورليون العراب رئيس عائلة كورليون
آل باتشينو :بدور مايكل كورليون ابن الأصغر
جيمس كان :بدور سونى كورليون الأبن الأكبر والمتهور
Richard S. Castellano :بدور بيتر كلمنزا اليد اليمنى للدون كورليون
روبرت دوفال :بدور توم هيجان

حقائق بسيطةعن الفيلم
صور الفيلم مع أساطير الفن السابع
سلسلة العرّاب من أكثر الأفلام مشاهدةً بالعالم
يختلف النقاد على الجزء الأول و الثاني و يظن البعض بأن الثاني أجمل
يظن النقاد بأن الأدوار لم و لن تكون مثل دور مارلون براندو
سلسلة العرّاب لم تحقق إيرادات كثيرة و لكنها تظل خالدة في عقول الكثيرين
من أجمل أقاويل الفيلم : سأقدم لك عرض لن تستطيع رفضه
بلدة كورليون هي حقيقية و ليست وهمية
آل باتشينو قدم أدوار ممتازة جداً خلال السلسلة
تم تصوير مونتاج الفيلم خلال 63 يوم فقط
كلمة " دون " تعني رئيس أو زعيم

المافيا فى مصر

تعددت وجهات النظر بالنسبة لذلك الموضوع ، فربما نشاهد يومياً وعلى الهواء مباشرة عائلات فى مصر ههههههههه : هكذا اطلق صديق لى تلك الكلمات معبراً عن استياءه وفى ذلك الوقت فى ناشئة بأبتسامة ، وعلى ما اعتقد ان هناك مافيا محلية فى مصر ، مادام هناك فساد عارم ، ويتضح لنا الامر كلما زاد الامر سؤاً ، وكل ما رأيتموه فى هذا المحتوى الكبير ، ربما فى مصر ايضاً ، بلد الامن والامان ، ولكن ان الله بالسر عليم!!
المصادر:
بعض المعلومات من ويكيبيديا الموسوعة الحرة
جميع الحقوق محفوظة لمدونة اصحى يا مصر

هناك 24 تعليقًا:

  1. اول تعليق
    هقرأ وارجع
    على طووووووووول

    ردحذف
  2. ورجعت تانى..
    هو فعلا موضوع المافيا اللى موجودة موضوع خطير جدا
    وطبعا منتشر بجدارة فى امريكا وايطاليا..يعنى اكبر دولتين فى العالم ...بس بيتغاطى عنة الكثيرين ..واصبح النظر كلة نحو المسلمين وما يطلقون علية الارهاب...

    اما بالنسبة للمافيا اللى فى مصر ..قد تكون موجودة بس مش بالشكل اللى موجود فى الدول التانية ...فممكن تختصر المافيا اللى فى مصر...فى واحد بيقتل واحد وبس..

    والمفايا هدفها مكاسب مالية فى الدرجة الاولى...ولما ان مفيش فى مصر حاجة تتضرهم انهم يعملوا عصابة ..علشان مكاسب مالية..فاللى عايز حاجة بياخدها ..دا طبعا لو بقى حاجة تتسرق

    تخياتى ليك و لموضوعك الجامد

    ردحذف
  3. المافيا ....

    المفروض يتعمل عنهم كتب تاريخ زى اللى بندرسها مش كفاية افلام

    بس افتكر ان السبب ورا اننا مش نعرف حاجة عنهم هو ان كتاب التاريخ مش بيهتموا بصانعى الاجرام

    بس افتكر ان مصر الاجرام فيها بيتم بشكل منفرد

    ولو بشكل عائلى هيكون بالاتفاق مع جهات خارجية

    لأن الاجرام بالشكل المنظم اوى دى والدقيق ده مفتكرش انه موجود هنا بالصورة دى

    بس جايز فى عائلات تجارة المخدرات
    بيتكون بنفس الصورة بس مينفعش اننا نطلق عليه اسم مافيا

    بحييك يا اسلام على الموضوع ده

    اما فيلم العراب

    فإن شاء الله نحاول نتفرج عليه ,,

    ردحذف
  4. ياه
    ياما قرينا عن المافيا كتييييييييير
    بس بجد معلوماتك ديه قيمه جدا
    اتمنى ان تتقبل مرورى

    ردحذف
  5. خير اللهم اجعله خير
    مافيا وعصابات هي ناقصه يااسلام:)
    انا بضحك بجد دراسه هايله

    ردحذف
  6. كيف تعرف اذا كنت مدمنا للأنترنت ام لا؟
    هل يجدد طعم البيتزا السياسه فى الشرق الأوسط؟
    الأمثال الشعبيه بعد تعديلها لتلائم العصر
    بعض الموضوعات الجديده تماماغير المسيوقه على النت
    http://netonradio.blogspot.com

    سعداءبالمرور هنا وندعوك للأشتراك فى برنامجنا الأذاعى من الأذاعه الرئيسيه لمصر اى أذاعة البرنامج العام ويذاع يومياالتاسعه وعشر دقائق صباحا عدا الجمعه.
    سنشير الى مدونتك فى البرنامج اذا لم يكن لديك مانع
    وننتظر تعليقاتك على ما نطرحه من اسئله وموضوعات فى مدونتنا وهذه التعليقات تذاع ايضا مع الموضوعات المعلق عليها
    وبالمدونه يمكن الأستماع الى حلقات سابقه من البرنامج عن مدونات اخرى نختارها لتميزها.
    وبموقعنا تفاصيل اكثر
    المدونه
    http://netonradio.blogspot.com
    الموقع
    http://stop.to/cairo
    وبالموقع رابط تحت الساعه الى اليسار ليدخلك الى مجموعتنا على الفيسبوك واسمها انا والنت حيث يحكى الزملاء فى المجموعه حكاياتهم مع النت وندعوك للأنضمام اليه
    تحاتنا وامنياتنا لك بالتوفيق

    ردحذف
  7. هو احنا ناقصين مافيا ماكفايه اللى احنا فيه و بعدين احنا مبقاش حيلتنا حاجه تتاخد الا لو كانوا عاوزين ياخدوا روحنا بقى دى حاجه تانيه ولو انى سمعت ان فى حد متكلم عليها هههههههه
    موضوع هايل و مهم اوى عرفنا تاريخ اشهر عصابات و قوى مسيطره فى العالم

    ردحذف
  8. بس اكيد فيه معلومات لسه اكتر من كدة

    ردحذف
  9. السلام عليكم

    ازيك اسلام باشا

    الموضوع فعلا مهم جدا

    وان كنت احتاج لبعض الوقت كي أقرأه بتمعن بعدما ماخلص امتحاناتي

    ربنا يوفقنا واياكم

    في حفظ الله

    ردحذف
  10. موضوع فعلاً خطير جداً ومنتشر بس أعتقد
    لإنه منتشر بكثرة فى الدول الأوروبية عن الدول العربية
    تحياتى

    ردحذف
  11. أنشئ عدد من المدونين مدونة تحمل إسم فارس بركات وقد تضمنت المدونة العديد من الكليبات الفنية بخصوص قضية ال26 المقبوض عليهم من الإخوان المسلمين يوم الاحد 17/5/2009 يوم إلقاء فارس بركات من شرفة الدور الرابع .

    وقد تصدرت صور فارس بركات المدونة وهو يرقد بالمستشفي وهو مقيد بالاغلال ولا حول له ولا قوة له إلا بالله

    وقد ذكروا في المدونة كلمات تعريف بفارس بركات ذكروا بها:-

    فارس بركات هذا الهادئ الوديع الطيب الداعى للهدوء والتعامل بحكمة يعرفة كل اهالى حى ابو الريش ينادى من صغره بالشيخ فارس لم يتجرأ كبير او صغير فى حى ابو الريش ان يناديه باسمه مجردا دون القاب ذالك تقديرا وتوقيرا منهم اصغر منه يشعرون انه اباهم الحنون العقل الوقور رفقاء سنه يشعرون انه كبيرهم واكثرهم اتزانا وعقلا اما منهم اكبر منه يستشيرونه ويحترمون رأيه

    فارس بركات نحبه جميعا ونحترمه ونوقره ندعو الله ان يشفيك ويعافيك وندعو على من اذاك ان ينتقم الله منه شر انتقام وان يشفى غل صدورنا منهم وان ينتقم منهم فى ابناءهم وذويهم اللهم ااااااااامين


    رابط المدونة

    farsbrkaj.blogspot.com

    ردحذف
  12. كل ده موضوع؟؟؟؟؟؟
    ده فعلا محتاج الواحد يقرأه علي رواقة يا ديو
    وواضح انك تعبت فيه اوي
    انا هروح استمخ واقرأه
    ولي عوووووووووووووووودة

    سلام
    :)

    ردحذف
  13. السلام عليكم / يارب تكون امتحاناتك مرت بخير أتمنى مرورك لك عندى تاج تفضل لاستلامه ولك الشكر والتحيه .
    معذره اتحذفت مدونتك من عندى من فتره بالخطأ ومستنيه فرصة وقت أدخل على التنسيق وأضيفك مع العدييييد من المدونات وحتى هذه الفرصه أرجو مرورك .
    حادخل أقرأ واعلق على الموضوع مره تانيه .
    تحياتى .

    ردحذف
  14. ازيك يا اسلام
    ليه يا اسلام تنكش فى عش الدبابير ... انت مش عارف انهم بعد ما نشرت الموضوع ده ممكن يغتالوك
    وعموما اصبحت كلمة مافيا ترمز لأى تجمع قوى يميل الى مخالفة القوانين والعهود والوثائق والحكايه دى باينه عندنا قوى من مافيا الفساد ومافيا تجارة المخدرات لكنى لا اعتقد انها احدى تنظيمات المافيا العالميه ... هما ح يعملوا عندنا ايه ... ايش ياخد الريح من البلاط
    تحياتى اسلام

    ردحذف
  15. السلام عليكم / جزاك الله خيراً على هذه المعلومات الجديدة بالنسبة لى من حقيقة اسمها وسبب ظهورها وأصلها ومنشأها .
    نفع الله بك .

    ردحذف
  16. ياريت يبقى في مصر مافيا وعائلات اجرامية على الاقل هيبقى فيه قانون يحكم الفساد في البلاد وهو قانون القوة

    انما الفساد في الدولة فساد همجي فوضوي مع الاسف

    ردحذف
  17. مجهووووووووووووووووووود رااااااااااااااااااااااااااااائع يا اسلام
    ومعلومات بجد قيمة
    اشكرك عليها
    انا عمري ما فكرت اني اجمع معلومات عن المافيا او تاريخها ونشأتها لكن انت بجد جمعت المعلومات وقدمتها لينا باسلوب جميل ومش ممل
    تحياتي
    :)

    ردحذف
  18. مرسي على الموضوع لأنه فيه معلومات كتيرة أول مرة أسمع عنها أما بخصوص إعتقادي عن وجود مافيا في مصر فآه ولأ يعني لما تفتح الصحف الرسيمة تلاقيهم بيبرروا غلاء أسعار اللحمة و الفراخ و السمك و الأوطة بالمافيا!! مفايا الجزارين و الفراخجية و بياعين الجملة كلام هلامي جداً لكت على جانب تاني البلد بتحكمها مافيا عسكر-رجال أعمال و دي توليفة جديدة مبتحصلش في أي حتة في الدانيا في العادي بيبقى عسكر شموليين أو رجال أعمال رأس ماليين لكن الي في مصر ده لا كان و لا حيبقى !!! بالنسبة للمافيا فهي ليه تأثير سياسي في إيطاليا يعني تقريبا هما اللي مسيطرين على جزيرة صقلية و هما اللي مولوا منظمة البيدويه الماسونية اللي كانت مسيطرة على الدولة الإيطالية و الغريبة أنه الماسونية كانت بتضم قضاه و ساسة و رجال أعمال و زعماء المافيا !1!! و كانت فضيحة في إيطاليا ا كمان مننساش حركة انفصال الشمال عن الجنوب لمصلحة منظمة المافيا (كوزانوسترا)!! ففعلا المافيا أصبحت بتشكل في بعض المناطق دولة داخل الدولة و إن كانت المافيا الإيطالية أحيانا بتصتبغ بلون أدهم الشرقاوي الرحمة مع الإجرام لكن المافيا الحاكمة في مصر مش لاقينلها رحمة

    مستنين جديدك إن شاء الله
    سلام

    ردحذف
  19. هو بصراحة الموضوع طويل شويتين والحمد لله ربنا قدرنى وقرأته بس حقيقى موضوع له ثقله ماشاء الله عليك بتطلع على مواضيع كتييييير ربنا يوفقك أنا بصراحة استفادت منه كتييير لأن المعلومات اللى فيه معظمها مش أعرف عنه حاجه

    دمت فى تألق ونجاح

    دمت بكل الخير والسعادة

    ردحذف
  20. مرحبا / اسلام
    بعد عمل تقييم من قبل تدوينة دوت كوم لجميع المدونات المصرية نبلغك بأن بعد اضافة مدونتك إلى تدوينة دوت كوم قام العديد من القراء بالاطلاع على مدونتك الشيقة والجميله المليئة بالمواضيع المتنوعة لذا ترجو منك اسرة تدوينة دوت كوم بمراسلتنا للأهمية على
    Tadwina@gmail.com
    حتي نتمكن من ارسال البانر الخاص بنا لوضعه على الصفحة الرئيسية حتى يتمكن العديد من القراء في مصر والدول العربية بالاطلاع على مدوناتك المستحدثة
    يمكنك متابعة مدونتك على الرابط التالى:
    http://www.tadwina.com/feed/1129

    مع خالص الشكر
    فريق عمل تدوينة دوت كوم
    www.tadwina.com

    ردحذف
  21. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    ما شاءالله

    ايه كل دا؟؟؟

    بجد مجهود رائع




    دمت بود

    ردحذف
  22. تسلم ايدك يا زميل عالموضوع الجميل ده ويارب يعملوا فرع لهم فى مصر على الاقل يوفرولنا فرصة عمل

    ردحذف
  23. المافيا عامة شئ جميل وانا والحد من الناس ال بحب المافيااا او معنى اصح احب هذه الكلمة انا اسمى احمد وعايز اشترك فى اى منظمة حتى لو كانت فى بلد اجنبية

    ردحذف
  24. الله ينور عليك والله يا سالام بجد انت انسان زكى نوعا ما فى الحجات التاريخيه االعامه

    ردحذف

لو انت مش مدون يهمنى برضة رأيك
اتبع الخطوات : 1- اختر :غير معرف ، 2- اكتب تعليقك ، 3- اضغط على نشر
يهمنى تعليقاتكم جداً لأنها بتدينى ثقة وبترفع روحى المعنوية
بس ارجو بلاش كلام وحش او اعلانات عن مدونات الا فى حالة الحملات الانسانية او المدونات التى يختص نشاطها بالنشاط الانسانى
واشكركم