الخميس، مارس 31، 2011

تقرير عن الراجل اللي واقف ورا الكتاب - كتابي الجديد

ازيكم يا شباب
النهاردة انا هجيبلكم شوية معلومات جديدة عن الكتاب وانشاء الله البوست الجاي او اللي بعد الجاي هيكون اماكن توزيع الكتاب في كافة محافظات مصر .
نبتدي بغلاف الكتاب : 

نبتدي مع بعض في سرد بعض مفاهيم الكتاب وشبه نقد مبدئي عنه


كتاب يجمع بين ماضي وحاضر ومستقبل المواطن المصري في ان واحد ، يتحدث عن معاناته ، ومعيشته ، واعماله ، وثوراته .. داخل اطار يتمتيز بالسخرية الهادفة والصادقة .
يتكون الكتاب من عدة مقالات ، بها بعض القصص القصيرة التي عاشت احداث ثورة 25 يناير ، والبعض الاخر يتحدث في الجانب الإجتماعي المصري .. حيث شخصية كل مواطن ، وعقليته..ومميزاته وعيوبه ايضاً ، وتطور الاحداث التي عاشها طيلة الوقت وتأثيرها عليه ، ويحتوي كل مقال برسمة كاريكاتورية معبرة عن مضمونه ، لتعبر عن الفكرة ايضاً .
عندما نتحدث قبل الثورة فإننا بالتأكيد نتحدث عن معاناة ..، وقد رُسمت هذه المعاناه بالسطور والكلمات معبرة عن حال الشعب عامة في مقالة تحمل اسم " ضربة جزاء".. حيث اتحدث فيها عن التطوير السلبي لمفهوم الوطنية داخل المجتمع المصري ليكون بمثابة مباراة كرة قدم ، واما عن المعاناة اثناء الثورة .فهناك التضليل والتعتيم الإعلامي على الاحداث كان يلعب دوراً مهماً وبارزاً في مثل هذه الأمور حتى وان عكست في غير صالحة ..، حيث اتحدث عن نزول الطبقة الكادحة إلى التحرير فور علمهم بوجود الكنتاكي هناك ! ، الأمر الذي جعلهم ينضمون للثوار بحثاً عن الغذاء والمأكل والمشرب .
يأتي ايضاً من ضمن موجة التضليل الإعلامي ، وهي الإعلانات الضالة التي هاجمت التلفزيون في الفترة الأخيرة ، مابين الواقع والخيال والخداع ،...، تأتي مقالة "الموبايل الديجيتال" لتتحدث عن الإعلانات الضالة التي يستخدمها اصحاب بعض الفضائيات بحثاً عن اموال ولو حتى يكلفهم ذلك النصب على هذا الشعب .
ومن ضمن هذه هذه المقالات يأتي ايضاً فكرة الألبوم الساخر لتكون بين اركان المقالات ، وهي عبارة عن جمل ساخرة متسلسلة او منفصلة عن بعضها ، الغرض منها هو عرض فكرة تصل الي القارئ بسهوله فيستنتج منها شئ ما اجواءه ساخره ، .. ومن ضمن هذه الالبومات ..البوم يتحدث عن المصريين ، وكيف تتعرف على انواع المصريين وصفاتهم ، معروضة بطريقة ضاحكة ومضحكة ، فضلاً عن وجود الكثيرة من الجمل الساخرة الأخرى التي تأتي بعد كل مقال ومقال .
اما عن الشخصية المصرية ، فيتحدث الراجل اللي واقف ورا الكتاب في عرض بعض المواقف الضاحكة عن طريق شخصيات مصرية حقيقية مارستها ، كمثال للتاجر المصري في قصة قصيرة تحمل اسم "التاجر الفاجر" ، والمهندس المصري في ايضاً قصة قصيرة تحمل اسم " ذكاء مهندس كهرباء" .
تم التركيز ايضاً على الإختلاف الجذري الذي حدث بالمجتمع ، من ظهور التوكتوك والإلكترونيات حتى اللاب توب ، والذي قلب موازين الامور 360 درجة في حالة مختلفة لا تحدث الا في بعض الدول وبعد عدة قرون ، المقال الذي يحمل اسم "نحن لا نزرع الكوسه" ، والذس يتحدث عن هذا الإختلاف الذي حدث قبل الثورة ، وما هي درجة التخلف التي وصل اليها المجتمع منذ وقت قصير وحتى الأن .
في النهاية يتمنى الكاتب ان يكون قد قدم وجبة ادبية متكاملة ، او جسد ملحمة تاريخية على طريقة ادبية اخرى ، ..مع حلول للوصول بالبلاد الى بر الأمان وايماناً منه في قوة الشباب لتخطي هذه المرحلة .. ، حيث وان 95 من الكتاب يتحدث في الاساس عن الشباب 



تم نقل الخبر على اليوم السابع يمكنك رؤيته من هنا
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=379963&SecID=94&IssueID=160
وتم نقله ايضاُ على احد المواقع التابعة لوزارة الثقافة
http://www.misrelmahrosa.gov.eg/NewsD.aspx?id=1653


جميع الحقوق محفوظة لمدونة اصحى يا مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لو انت مش مدون يهمنى برضة رأيك
اتبع الخطوات : 1- اختر :غير معرف ، 2- اكتب تعليقك ، 3- اضغط على نشر
يهمنى تعليقاتكم جداً لأنها بتدينى ثقة وبترفع روحى المعنوية
بس ارجو بلاش كلام وحش او اعلانات عن مدونات الا فى حالة الحملات الانسانية او المدونات التى يختص نشاطها بالنشاط الانسانى
واشكركم