الأحد، أبريل 17، 2011

كدبة مارس


في مثل هذا اليوم من شهر إبريل ، دخلت مذيعة حليوة على مزرعة فواكه ..، ثم قابلت مزارع بسيط  من احد المزارعين و ابتسمت له وقالت : ممكن نعمل معاك حوار صغنن ؟؟ .. فإندهش الرجل من الجملة ..ليس من الحوار ولكن من "الصغنن"..، حيث تداعبت الكلمات اذنيه كحركة الزغزغة..جراء قولها الكلمة بصوت رقيق .
تحت امرك يا ست هانم ..، قالها المزارع في انعدام تام من التركيز ، فهو ينظر الي قطعة جاتوه واقدام الشاليموه..،مفتقداً سيرة "فردة الشراب" اللي سايبها راقدة في البيت تربي العيال ، واستقباله يومياً بكلمة "يلاهوي" ، "ياليلة طين" ، "يا سنة سوخة" ..، مستبدلاً تركيزه بهذه الرقيقة التي تقف امام رادار بصره. 
تحدثت معه المذيعة الرقيقة لبضع دقائق عن الزراعة والمزارع قبل التصوير ، وحين بدأت التصوير ..سألته في اهتمام : قوللي بقى ..إيه اخبار محصول المكرونة السنة دي؟ 
رهبة الكاميرا والمصورين ، وفوقيهم شكل ومنظر المذيعة..اعطى للمزارع فكرة انه امام تلفزيون الامم المتحدة الشرق اوسطي .. وبالتالي يجب علينا استخدام مبدأ التناكة كحل وسط.. ،  بالفعل هذه كانت سياسته في الحوار !..حيث رد وقال لها : ولله سيادتك محصول المكرونة السنة دي طالع جامد جداً ، وبذرته حلوة جوي ، وصدرنا منه لأمريكا كمان .
في النهاية قامت المذيعة بإختتام التقرير ، بالكشف عن "كدبة ابريل" في فقرة المزارع ، وهي احدى فقرات التقرير الخاصة بحلقة تتحدث عن موضوع الكدبة .
 ورغم ما تحتويه هذه السنة من مصايب سودة عديدة منها ايجابي واخر سلبي ..، وتعد من احدى السنين النشطة في هذا العصر الخامل المنيل بنيلة ، فمش بعيد على احتوائها لكدبة ابريل ، وعلشان نكون صادقين هيا جت بشكل جديد شوية ..ففي احد ايام الشهر اللي فات ، استضافت احدى المذيعات في قناة الجزيرة مباشر ، احد الثائرين من امناء الشرطة وكان يتحدث بثقة شديدة.. ولبق في الكلام جداً ، في حديث عن ثورتهم ضد وزير الداخلية الحالي ، وبالنسبة لإننا في عصر التكنولوجيا والإتصالات ..، فقد قام بإختراع كدبة مارس لتحل محل كدبة إبريل ..، حيث سألته المذيعة عن كيفية تجمعهم ..فرد وقال لها : على الفيك بوس ...فإضطرت ان تعيد السؤال مرة اخري ليس لعدم إدراك معنى الكلمة ..، ولكن لإيضاح تفوقهم في مجال الهرتلة ..
رغم ان ابريل لم يأتي بعد ..

جميع الحقوق محفوظة لمدونة اصحى يا مصر

هناك تعليقان (2):

  1. هههههههههههههههههههههه
    عندك حق

    وحلو موضوع الفيك بوس دا

    ردحذف
  2. مدونة جميلة جدا برافو عليكم
    http://diariesoffrustratedguy.blogspot.com/

    ردحذف

لو انت مش مدون يهمنى برضة رأيك
اتبع الخطوات : 1- اختر :غير معرف ، 2- اكتب تعليقك ، 3- اضغط على نشر
يهمنى تعليقاتكم جداً لأنها بتدينى ثقة وبترفع روحى المعنوية
بس ارجو بلاش كلام وحش او اعلانات عن مدونات الا فى حالة الحملات الانسانية او المدونات التى يختص نشاطها بالنشاط الانسانى
واشكركم