الثلاثاء، أبريل 26، 2011

مشروع انقاذ الدلتا اللي سرقه وزير الري

 في الوقت الذي تنادي فيه جهات عديدة بإيجاد حل لأزمة غرق الدلتا التي ستلحق بدول حوض البحر المتوسط بسبب الاحتباس الحراري استطاع مهندس مصري يدعي أسامة رشدي تسجيل براءة اختراع حول علاج هذه الظاهرة فقد توصل إلي طريقة تنفيذ حائط ساند لمنع التسرب والتدعيم بنظام الإزاحة الكاملة والذي عكف قرابة ثلاث سنوات علي التوصل إليه، وقد قام بتسجيله بمكتب براءة الاختراع بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحت رقم 23834 بتاريخ 2 أكتوبر الماضي.. المهندس أسامة يؤكد أن هذا الاختراع سيحل أزمة غرق الدلتا.. إلا أن الغريب في الأمر قيام الدكتور محمود أبو زيد وزير الموارد المائية والري السابق بإرسال خطاب رسمي إلي الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق برده طالبًا منه سحب قرار منح براءة الاختراع الخاصة بالمهندس أسامة رشدي وكان ذلك بتاريخ 27 نوفمبر الماضي.
وتقوم فكرة الاختراع علي تنفيذ حائط ساند مستمر من خلطة البنتونيت بنظام الإزاحة الكاملة ومنع عملية التسرب المائي وتم تطبيق هذا الاختراع عمليا كمنظومة متكاملة في أعمال تدعيم جسور ترعة السلام بدمياط 
المملوكة لوزارة الموارد المائية والري وتأكد النجاح العملي له . 
الوزير عايز يسحب منه البراءة علشان يكون المهندس / اسامة رشدي متهم في وقف مشروع قومي وجريمة اختلاس اموال عامة والمشروع كان تدعيم جسور ترعة السلام بالماكينة محل البراءة رقم 23834 المسجلة بالمكتب تحت رقم 111 لسنة 2000 ودوليا برقم PCT/EG2004/000033
الراجل حاول ياخد براءة الأختراع من عشر سنين لكن للأسف وزارة الري السابقة قامت بالنصب عليه ونسب الإختراع لنفسها وقامت بوقف المشروع لحين انتهاء المشاكل القضائيه فيه ، علماً ان المشروع واقف من سنة 2000 حتى هذا اليوم .
جميع الحقوق محفوظة لمدونة اصحى يا مصر

هناك تعليق واحد:

  1. ما اخبار الفاسدين سارقي اختراع المهندس اوسامه خاصة بعد الثورة ؟ هل تصدى لهم احد وكشفهم ام مازالوا طلقاء يعيثون فسادا في الارض ؟؟

    ردحذف

لو انت مش مدون يهمنى برضة رأيك
اتبع الخطوات : 1- اختر :غير معرف ، 2- اكتب تعليقك ، 3- اضغط على نشر
يهمنى تعليقاتكم جداً لأنها بتدينى ثقة وبترفع روحى المعنوية
بس ارجو بلاش كلام وحش او اعلانات عن مدونات الا فى حالة الحملات الانسانية او المدونات التى يختص نشاطها بالنشاط الانسانى
واشكركم